X-TREME


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الهند تنافس الصين في زيادة مبيعات السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Power
السيارات , المنتدى الرياضي , قسم النكت والفرفشة
السيارات , المنتدى الرياضي , قسم النكت والفرفشة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 182
تاريخ التسجيل : 08/06/2007

مُساهمةموضوع: الهند تنافس الصين في زيادة مبيعات السيارات   الإثنين يوليو 23, 2007 5:00 pm

يشهد قطاع السيارات الهندي مرحلة جديدة خاصة مع دخول 1.2 مليون سيارة جديدة من صنع الهند الي الاسواق العالمية العام الماضي حيث يستعد قطاع السيارات الهندي لاستقبال أكثر عهوده ازدحاما بالموديلات الجديدة إذ ان من المتوقع طرح 50 موديلا جديدا او موديلا معدلا في الاسواق العالمية خلال العام الجاري مما يزيد عدد الموديلات الجديدة والمعدلة الي 250 موديلا جديدا، وهو وضع يختلف كثيرا عن الايام التي كان علي المستهلك فيه الاختيار ما بين موديلين او ثلاثة فقط.
ومن المتوقع ان يشمل التغيير كل قطاعات السيارات، ابتداء بالسيارات الصغيرة الحجم الي المتوسطة وحتي إلي السيارات شبه الفاخرة. فموديلات سيارات الديزل ستزداد، والسيارات 'الهاتشباك' أيضا سيزداد المطروح منها، كما ان شركات لم يسبق لها أن دخلت سوق السيارات في الهند من قبل، تستعد لدخوله هذا العام. وسيعاد تصميم عدد من الموديلات الجديدة حتي تلك التي ستباع في اسواق مختلفة، لكي تتناسب مع اذواق المستهلك الهندي.
من ناحية اخري زادت مبيعات سيارات الركاب زيادة كبيرة فقد وصلت الي 46.47 % في فبراير الماضي. ونتيجة لهذا النمو السريع الذي شهده سوق السيارات الهندي أصبحت شركات السيارات تعتقد ان هذا النمو سيزداد هذا العام بسبب الموديلات الجديدة التي ستطرح في الاسواق.
غير ان احتمالات تطور سوق السيارات الهندية تبدو اكثر تفاؤلا لدرجة ان مصرف جولدمان ساكس الاستثماري يتوقع انه سيصبح لدي الهند اكبر عدد من السيارات في العالم بحلول عام 2050
الجدير بالذكر ان 80 % من مبيعات السيارات في الهند تعود الي قطاع السيارات الصغيرة الحجم لذا فإن الخبراء يعتقدون ان العام الحالي هو عام السيارات الرخيصة.
السيارات الصغيرة والمتوسطة في الهند
السيارة الصغيرة، هي السيارة التي يتراوح ثمنها ما بين 200 و500 الف روبية والسيارات المتوسطة هي التي يتراوح سعرها ما بين 500 الف ومليون روبية إلا انه قد تنخفض اسعار السيارات المتوسطة الي مستوي السيارات الصغيرة.
ومن المتوقع ان تطرح 6 شركات سيارات كبري، هي: تويوتا، هوندا، سوزوكي، هيونداي، جنرال موتورز، وسكودا، موديلات جديدة هذا العام. ويقول هورمازد سورابجي، رئيس تحرير مجلة 'اوتوكار' الهندية، إن نمو قطاع السيارات في العام الماضي كان مرتبطا بمجموعة محدودة من الموديلات، لكن في العام الحالي، فإن الموديلات الرخيصة ذات الانتاج الكبير مثل زن من ماروتي، وسبارك من جنرال موتورز، وسيارة سانترو من هيونداي، هي التي ستقود نمو القطاع. اما سيارات الشركات المحلية مثل تاتا موتورز وانديكا وانديجو بالاضافة الي سيارة شيفرولية اوَترا، فستطرح في الاسواق في منتصف العام الحالي وتأمل شركة جنرال موتورز في السيطرة علي قطاع اكبر من سوق السيارات الصغيرة بسيارة سبارك التي ربما تطرح في الاسواق في الربع الثاني من العام الحالي وفي اطار توسيع سوق السيارات الصغيرة، فإن شركة هيونداي تعمل علي سيارة هاتشباك يطلق عليها مؤقتا اسم 'با' وهي السيارة التي ستجسر الفجوة بين سيارتي سانترو وجيتز.
ومعظم الاثارة في قطاع السيارات الرخيصة في العام المقبل يعتمد علي ما سيحدث في الاشهر الاولي من العام الحالي، إذ ان من المقرر ان تطرح تاتا موتورز سيارة صغيرة بسعر لا يزيد علي 100 الف ريال هندي ومن المتوقع ان تغير هذه السيارة مفهوم قطاع السيارات الصغيرة للابد. وذكر سورابجي ان العام الحالي سيصبح عاما مثيرا للغاية، فالعديد من الموديلات ستصبح في متناول عدد اكبر من الزبائن.
السيارات المتوسطة الحجم تتبوأ سيارة فيوس من صنع تويوتا اليابانية، سوق السيارات المتوسطة، وهي متوفرة في عدد من الاسواق الآسيوية من بينها الصين.
اما شركة فيات الايطالية، فقد طرحت سيارة معدلة من طراز باليو بالتعاون مع شركة تاتا موتورز، كما ستطرح الشركة سيارة بترا خلال العام الحالي. لكن الخطوة الاهم ستكون طرح السيارة جراند بونتو، المتوقع ان تنزل الي الاسواق قبل نهاية العام الحالي.
وتستعد 'بورشه الهند' الي طرح السيارة كايين الجديدة في الهند. اما اكثر سيارة متوسطة ينتظرها الجميع، فهي ماهندرا رينو سالون واستات لوجان، ثم السيارة سيدان في شهر يونيو المقبل، ومن المتوقع ان يصل ثمنها الي 500 الف روبية.
قال رئيس جنرال موتورز في الهند راجيف تشابا إن الشركة تعمل وفقا للخطط الموضوعة في ما يتعلق ب 'شيفروليه سبارك'، التي ستطرح للبيع خلال الربع الثاني من العام الحالي، كما قال ايضا انهم سيطرحون للبيع 'اوبترا' ديزل للبيع العام المقبل.
فولكس فاجن انتجت موديل 'باسات' في الهند في يونيو 2007، كما أن من المتوقع انتاج 'سوناتا' تعمل بالديزل منتصف يناير القادم ومن المتوقع ايضا انتاج فورد من طراز 'انديفر دوراتورك' و'فوكاس'، بنهاية العام. وتعتزم هوندا طرح موديل جديد من 'اكورد'. فيما تنوي شركة فورد ايضا طرح 'فوكاس' قريبا. كما ان شركة ماروتي المحلية لإنتاج السيارات، تعكف الآن علي تجربة سيارة صالون جديدة لتحل محل بالينو. وفي ما عدا حالات استثنائية محدودة، غالبية الانتاج الجديد من السيارات الصغيرة والمتوسطة 'هاتشباك'، ولها أحجام وأشكال متشابهة صممت خصيصا للسوق الهندية.
في مجال السيارات الفاخرة، انتجت هوندا موديلا جديدا من 'سيفيك'. بينما تعتزم تويوتاإطلاق الجيل الجديد من طراز 'كورولا' بنهاية عام 2007 .. وفي الوقت الذي تحقق فيه سكودا تقدما في تحديث موديل 'اوكتافيا' و'لورا'، من المتوقع ان تنتج الشركة الام، فولكس فاجن، موديلا فاخرا من 'َاسات' العام المقبل. وستنتج فولكس فاجن ايضا موديلا فاخرا من 'بولو'، التي تعتبر من أنجح الموديلات في قطاع السيارات الفاخرة في العالم. ومن المحتمل ايضا ان تنتج هوندا موديل 'جاز' هاتشباك. كما تعتزم رينو انتاج سيارة صالون من موديل 'لوجان'.
كما ستشهد الهند ايضا انتاج 11 من الموديلات الفاخرة لشركات سيارات، مثل اودي وBMW وفيراري والفا روميو. ومن المتوقع ان تبدأ BMW مسيرتها في الهند بإنتاج ثلاث فئات من السيارات ومن المحتمل ان نري حتي سيارات بنتلي وبورشه ولامبورجيني علي طرقات الهند السريعة خلال العام المقبل. ويتوقع الآن ان تطرح نيسان 'سكايلاين' GT-R. كما من المنتظر ان تنتج فولفو موديلات العام الحالي. وستبدأ فولكس فاجن ببيع موديل 'باسات' عبر الاستيراد خلال الفترة القادمة.. فيما جلبت شركة دايملر كرايسلر موديلات مرسيدس بنز لمنافسة أودي وبورشه. إلا ان السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل تستطيع سوق الهند استيعاب العديد من موديلات السيارات والعديد من الشركات الجديدة ؟ وهل هناك حجم طلب كافية عليها ؟.
ويؤكد العديد من الخبراء وشركات انتاج السيارات علي ان السوق قادرة علي الاستيعاب. فيقول ديليب تشيوي المدير العام لمجموعة شركات انتاج السيارات في الهند إن هناك باستمرار مساحة كبيرة من المنافسة إلا ان معدلات البيع عندما تكون اقل من مليون سيارة في العام يتراجع الاقبال علي الشركات الاجنبية. وأشار الي ان الوضع الآن مختلف وان معدلات البيع تتراوح بين 1.3 و1.4 مليون سيارة في العام كما ان المجموع التراكمي للمبيعات تجاوز ال 10 ملايين سيارة هذا العام. وأضاف تشينوي ان النمو الاقتصادي اذا استمر حتي بمعدلاته الحالية (8 % ) فإن ذلك سيؤدي الي استمرار الزيادة في المعدل.
وطبقا للجمعية الهندية لشركات صناعة السيارات فإن الاقتصاد الهندي القوي وازدياد القوة الشرائية والإعلان عن المنتجات الجديدة والمشاريع الجذابة من الشركات المنتجة والمؤسسات المالية تعتبر من العوامل الرئيسية في هذا النمو.



--------------------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهند تنافس الصين في زيادة مبيعات السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
X-TREME :: منتدى الرياضه العام :: قسم السيارات-
انتقل الى: