X-TREME


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الهند تحتل المرتبة ال 11 في إنتاج السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Power
السيارات , المنتدى الرياضي , قسم النكت والفرفشة
السيارات , المنتدى الرياضي , قسم النكت والفرفشة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 182
تاريخ التسجيل : 08/06/2007

مُساهمةموضوع: الهند تحتل المرتبة ال 11 في إنتاج السيارات   الإثنين يوليو 23, 2007 5:02 pm

يشهد قطاع صناعة السيارات الهندي نموا متزايدا، بحيث أصبح سوق السيارات الأكثر نموا في القارة الآسيوية. وتشير نتائج مسح اقتصادي أجرته الحكومة الهندية ان نسبة النمو في قطاع صناعة السيارات خلال الفترة من ابريل 2005 الي مارس 2006 وصلت الي 20 % وتقدر العائدات بحوالي 15مليار دولار، الأمر الذي يجعل هذا القطاع من القطاعات الرئيسية في نمو الاقتصاد الهندي. وتشير النتائج ايضا الي ان كل روبية تنفق في قطاع السيارات تعود 2.24 روبية للاقتصاد الهندي وتحتل الهند المرتبة الحادية عشرة في قائمة الدولة المنتجة للمركبات في العالم، إذ وصل انتاج السيارات خلال 2005 2006 الي 10 ملايين وحدة، فيما ازدادت نسبة انتاج سيارات الركاب لتصل الي 1.05 مليون خلال نفس الفترة، وصل ايضا انتاج الدراجات البخارية الي 7.6 مليون والمركبات التي تسير علي ثلاثة إطارات الي 0.43 مليون الأكبر في العالم والمركبات التجارية الي 0.39 مليون.
وجاء في نتائج دراسة اجرتها المنظمة الدولية لمنتجي السيارات ان الهند ستتفوق بنهاية عام 2010 علي ألمانيا في مجال المبيعات، كما يتوقع ان تتفوق ايضا علي اليابان في نفس المجال بنهاية عام 2012، وبنهاية عام 2050 سيكون للهنود سادس كل سيارة تنتج في العالم، تشير التوقعات الي تجاوز سوق المركبات في الهند 20 مليونا خلال السنوات الخمس المقبلة. تحتل الهند ايضا المرتبة الثانية في إنتاج الدراجات البخارية في العالم بعد الصين، وهي اكبر منتج للسيارات الصغيرة وأكبر منتج للجرارات الزراعية، إذ انتجت خلال الفترة 2005 2006، 27000 وحدة، ويوجد حوالي ثلاثة ملايين جرار زراعي في الهند حاليا. وتشير توقعات شركة (كيستون) في الولايات المتحدة ان الهند ستصبح ثالث اكبر سوق للسيارات في العالم بنهاية عام 2030، وتأتي في الترتيب بعد الصين والولايات المتحدة، ومن المتوقع ان تؤدي مشكلة السن وزيادة نفقات الملكية في اليابان وكوريا واوروبا الي تقلص سوق السيارات، فيما سيؤدي ارتفاع مستوي دخل الفرد الي نمو الاقتصادي للعملاقين الآسيويين. وللهند ايضا قوة كبيرة في تقنيات الإنتاج بكميات هائلة وتتفوق في مجالات البحث والتنمية وتصميم برامج الكومبيوتر. هذا النمو الهائل الذي تشهده صناعة السيارات في الهند جاء نتيجة عاملين اساسيين هما: تحسن مستويات المعيشة للطبقة الوسطي وارتفاع مستوي الدخل الفردي، يضاف الي ذلك ان خطوات تحرير الاقتصاد مثل تخفيف القيود المفروضة علي التبادل وتنظيم عمليات تبادل الأسهم وخفض التعرفات علي الواردات ومراجعة السياسات المصرفية التي بدأتها الحكومة الهندية، لعبت دورا مهما في تطور صناعة السيارات الهندية.
وكان علي مشتري السيارات الهندي الانتظار لعدة شهور، بل وسنوات قبل انه يمتلك سيارة 'موريس' مصممة وفق طراز الاربعينات، التي يطلق عليها اسم 'الامبسادور' او سيارة 'فيات بادميني'، وكانت السيارة 'ماروتي 800'، المصنوعة بالتعاون بين شركة سوزوكي اليابانية وشركة السيارات الهندية ماروتي، هي السيارة التي تعتبر نقطة تحول في سوق السيارات الهندية.
الا ان ذلك اصبح في حكم التاريخ، فبعد فتح سوق صناعة السيارات امام الاستثمارات الغربية في عام 1996، انتقل للسوق الهندية العديد من شركات صناعة السيارات العالمية، فبحلول عام 2002 اقامت كل من هيونداي وهوندا وتويوتا وجنرال موتورز وفورد وميتسوبيشي معامل تصنيع في الهند، لكن يمكن القول ان قطاع السيارات الهندي انطلق انطلاقة حقيقية في عام 2000، إذ أن تزايد الطلب علي السيارات الهندية ادي الي دخول العديد من شركات السيارات العالمية للسوق الهندية والعمل بالتعاون مع شركات هندية. ويوجد في الهند الآن 15 شركة سيارات عالمية من بينها جنرال موتورز وفورد ودايملر كرايسلر ومرسيدس بنز واودي وايسوزو ونيسان، التي اقامت مراكز اتصالات لها في الهند، ويصل حجم هذا القطاع الآن الي 6.7 مليار دولار، ومن المتوقع ارتفاعه ثلاث مرات في اقل من 8 سنوات ليبلغ 17 مليار دولار بحلول عام 2012.
وطبقا لتقديرات القطاع فإن تكلفة التصميمات في قطاع السيارات في اوروبا تتراوح بحدود 800 دولار في الساعة، وهي اعلي من ذلك في الولايات المتحدة، بينما لا تزيد هذه التكلفة في الهند، وبنفس المستوي، علي 60 دولارا.
ويقول بي بالندران من شركة جنرال موتورز 'لقد اصبحت الهند مصدرا مهما للتصنيع في مجال مكونات السيارات والتصميم الهندسي، ينافس تايلاند، وهذا هو السبب في ان الهند تحصل الآن علي كل الاهتمام الذي كان وقفا علي اسواق السيارات ذات التاريخ القديم. وقد بدأ انتاج السيارات الفاخرة بسيارات بنتلي، بالاضافة الي سيارتين من طراز بورشه ومايباخ التي تنتجها مرسيدس.
ويقول هورمازد سورابجي رئيس تحرير مجلة 'اوتوتكار انديا' ان 'هذا اكبر خط لاطلاق سيارات جديدة شاهدته في الهند'. ولم تصبح الهند مركزا لصناعة الدراجات النارية فقط، لكنها اصبحت واحدة من كبار مصدري الدراجات النارية في العالم، حيث تصدر منتجاتها الي 38 دولة في مختلف انحاء العالم. ويعرب راهول باجاج رئيس شركة 'باجاج اوتو' عن تفاؤله بتوقعه ان تتعدي المبيعات السنوية للدراجات البخارية في الهند عتبة ال 10 ملايين بحلول عام 2010. ولن يؤثر ارتفاع اسعار النفط والتكلفة المالية العليا في الطلب علي سوق السيارات، كما يعتقد.
ومن المتوقع ان يشهد قطاع السيارات الهندي 30 اطلاق سيارة جديدة هذا العام، تتراوح ما بين السيدان الصالون والسيارات متوسطة الحجم الي السيارات الفاخرة والسيارات الرياضية المتعددة الاغراض.
لقد بلغت الاستثمارات في قطاع السيارات الهندي 300 مليار روبية، سواء في مجال القدرة الانتاجية الي منصات الانتاج الي تسهيلات صناعة المحركات، وهو ما ادي الي زيادة الطلب علي المواهب، سواء في المناطق الجديدة مثل الابحاث والتصميم والاتمتة والبرامج الالكترونية، بالاضافة الي الانتاج والتجميع والخدمات والاصلاح والمبيعات والتوكيلات.
وذكرت دراسات اجريت 'ان افضل الافكار في تصميمات السيارات تحدث الآن في الشوارع الخلفية في مومباي'. والهند الآن هي الدولة التاسعة في العالم التي تصمم سيارات خاصة بها.
وقد ذكر العديد من المحللون الذين حضروا معرض 'اوتو اكسبو 2006' في نيو دلهي ان الزيادة المضطردة في المداخل، بسبب الازدهار الاقتصادي، كان السبب الرئيسي وراء زيادة مبيعات السيارات، كما ان توفر القروض لمشتري السيارات بعد تحرير الاقتصاد الهندي هو ايضا من اسباب ازدهار مبيعات السيارات في الهند.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهند تحتل المرتبة ال 11 في إنتاج السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
X-TREME :: منتدى الرياضه العام :: قسم السيارات-
انتقل الى: