X-TREME


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الهند قاعدة العالم في صناعة أجزاء السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Power
السيارات , المنتدى الرياضي , قسم النكت والفرفشة
السيارات , المنتدى الرياضي , قسم النكت والفرفشة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 182
تاريخ التسجيل : 08/06/2007

مُساهمةموضوع: الهند قاعدة العالم في صناعة أجزاء السيارات   الإثنين يوليو 23, 2007 5:02 pm

اكتسبت أكبر شركتين رائدتين في مجال تصنيع السيارات في الهند ازدهارا ملحوظا في الوقت الذي تشهد فيه الدولة نموا قويا وأهمية متزايدة في تزويد الاجزاء قليلة التكلفة الي كبار مصنعي السيارات في العالم فقد تمكنت شركة بهارات فورجي التي تصنع قضبان الاكسل ومحاور ذراع التدوير (كرانك شافت) وبعض الاجزاء الاخري الخاصة بالشاحنات استطاعت الحصول علي امتياز من احدي اكبر الشركات الالمانية في المجال مما اكسبها زبائن جددا من كبار المصنعين مثل فولكس فاجن بالاضافة الي زبائنها القدامي في الولايات المتحدة والصين. اما شركة سندرام فاستنرز المتخصصة في صناعة أغطية المحركات لمصلحة شركة جنرال موتورز فقد ابرمت اتفاقية لشراء مصنع للحدادة الدقيقة في بريطانيا يعمل في انتاج صناديق التروس.
وعلي الرغم من أن كل من الصفقتين لا يزيد حجمها علي 30 مليون يورو إلا انهما تكتسبان أهمية بالغة من الناحية الاستراتيجية، إذ ان شركة بهارات فورجي التي حققت مبيعات بمستوي 6,9 مليار روبية (152 مليون دولار) في العام الماضي قد اكتسبت موطئ قدم لها في سوق سيارات الركاب الاوروبي بينما شركة ساندرام فاستنرز التي وصلت مبيعاتها 5,19 مليار روبية في العام 2002­2003 قد أصبحت تشهد نموا كبيرا في خط انتاجها. وبالاضافة الي الخطط التي تعدها شركة هندية ثالثة في تصنيع الاجزاء وهي مجموعة تاتا اتوكومب للأنظمة بهدف افتتاح مصنع لها في المانيا في الأشهر القليلة المقبلة من أجل الايفاء بعقد تبلغ قيمته 100 مليون يورو يختص بصناعة اجزاء بلاستيكية لشركة فورد فان هذه الصفقات مجتمعة تضيف المزيد من الاحساس الدولي بأهمية قطاع الاجزاء الهندي.
لقد برزت هذه الصناعة مؤخرا كأحد أسرع القطاعات نموا في الدولة في الوقت الذي اندفع فيه المواطنون الهنود في شراء السيارات والدراجات النارية وايضا في ظل بروز الهند كمركز هندسي عالمي قليل التكلفة. وقد حققت الشركات الهندية في مجال تصنيع أجزاء السيارات مبيعات بلغت 5,1 مليار دولار في العام الماضي منها 800 مليون دولار في مجال الصادرات، وبالنسبة الي بعض الشركات فان حصتها من ايرادات الصادرات قد بلغت مستويات أكبر من ذلك اذ ان مبيعات الاوفشور تساهم الآن بثلاثة أرباع ايرادات شركة بهارات فورجي مقارنة بمعدل النصف فقط قبل التوصل الي الصفقة الأخيرة.. ولكن العديد من المهتمين بشؤون الصناعة قد أشاروا الي ان قطاع الاجزاء الهندي يتعين عليه تجاوز العديد من المعوقات اذا كان يتطلع لان يصبح قاعدة صناعية عالمية تنافس المكسيك والبرازيل والصين. واحدي هذه المشاكل تتمثل في صغر حجم الشركات العاملة في القطاع إذ ان الصناعة تتألف من 450 شركة معظمها متوسطة الحجم والقليل منها لديه امكانية لمقابلة الطلبات العالمية الضخمة. وكما يقول ديفيندار جوبتا المدير الاداري لشركة تاتا للأنظمة -ان شركات انتاج الاجزاء في الصين بامكانها أداء أعمال هندسية أكثر أهمية لأن صناعة السيارات هناك تتمتع بحجم هائل وهذا يعني باننا مازلنا مرتبطين بالنهاية السفلي من الاعمال-.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهند قاعدة العالم في صناعة أجزاء السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
X-TREME :: منتدى الرياضه العام :: قسم السيارات-
انتقل الى: